الرئيسية دولي عرض الخبر

كوريا الجنوبية تعلن خروج 8 سفن أخرى من مضيق هرمز

كوريا الجنوبية تعلن خروج 8 سفن أخرى من مضيق هرمز

2026/06/26 الساعة 12:26 م
كوريا الجنوبية تعلن خروج 8 سفن أخرى من مضيق هرمز

قالت وزارة المحيطات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن ثماني سفن أخرى تابعة للدولة الآسيوية غادرت مضيق هرمز.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خمس سفن تديرها كوريا الجنوبية لا تزال في المنطقة وعلى متنها 47 من أفراد الطاقم، وذلك حتى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت سيئول اليوم.

ورفضت الوزارة الكشف عن معلومات عن السفن، مشيرة إلى أن ذلك بطلب من شركات الشحن وأفراد الطاقم.

وكانت 5 سفن كورية جنوبية أبحرت عقب مرورها من مضيق هرمز عقب  اتفاق إنهاء الحرب بين الولايات المتحدة وإيران. 

ويوم الأربعاء، قالت وزارة الشؤون البحرية في سيئول إن أربع سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر حاليًا نحو وجهاتها، إحداها متجهة إلى كوريا الجنوبية والأخرى إلى دول ثالثة.