الرئيسية منوعات عرض الخبر

"الخارجية " تنظم أمسية افتراضية بعنوان "الإمارات منارة التسامح والتعايش في العالم"

"الخارجية " تنظم أمسية افتراضية بعنوان "الإمارات منارة التسامح والتعايش في العالم"

2021/11/10 الساعة 01:01 م
3c84c5c7d7

أفاده الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، الاعتزاز بقيم الإمارات الإنسانية الراسخة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال كلمته في افتتاح منتدى التسامح الخامس الذي تنظمه دار زايد للثقافة الإسلامية، الأربعاء، أن تلك القيم تمثل الإرث الذي نفتخر به أمام العالم.

وأشار أن دولة الإمارات "تسير في إطار رؤية تنموية شاملة لا ترضى إلا بالصدارة وتهتم بالحاضر والمستقبل على حد سواء"، موضحاَ إلى أن "مؤتمر التسامح يمثل ثقة كاملة بقدرتنا على تحقيق أهداف الوطن"

وتابع أن المبادئ التي تحكم مسيرة البلاد تقدم وصفاً مهماً لمنهج الإمارات في التعامل مع كل التحديات، لافتا إلى أن "المنهج الرشيد في إدارة دولة الإمارات حقق ما نشهده اليوم من تقدم ونماء في الأمور كافة".

وأوضح وزير التسامح والتعايش الإماراتي أن "المناخ العام في مجتمعنا يحتفي بالقيم الإنسانية ويشجع على الريادة والمبادرة والتعلم المستمر"، وأننا "قادرون على الحفاظ على تراثنا الأخلاقي والمبادئ والقيم التي تعزز الوحدة والتماسك في نسيج المجتمع"

وأكد أن القدرة على تحقيق أهداف الوطن تعد دليلاً قوياً على العزم والتصميم لاتخاذ الحاضر للانطلاق نحو المستقبل، داعياً إلى التركيز على دراسة منهج الإمارات المتميز في التعامل مع تحديات الحاضر والمستقبل.

وشدد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في ختام كلمته على الاستمرار في العمل بنهج الإمارات في البناء والعمل معاً في سبيل رفعة الوطن وسعادة الإنسان، مضيفا أن "تجربتنا الناجحة تؤكد الأهمية القصوى لبناء الإنسان في إطار من التسامح والإخوة الإنسانية".

وانطلقت، الأربعاء، فعاليات منتدى التسامح الخامس الذي يعقد تحت شعار "50 عاما من التسامح والإنسانية"، وذلك ضمن استعدادات الإمارات للاحتفال بيوبيلها الذهبي.